ڨلوري اجونسي تفتتح أكبر معرض خاص بعروض الأزياء

  ق.ط

شيماء من عارضة أزياء إلى تنظيم أضخم عرض خاص بالموضة

ڨلوري اجونسي تفتتح أكبر معرض خاص بعروض الأزياء

تقيم عارضة الأزياء الجزائرية شيماء ڨلوري عرض أزياء كبيراً بمدرسة الفندقة eshra في التاسع من ديسمبر الجاري، وستقدم العارضات عرضا خاصا من تنظيم وكالة ڨلوري اجونسي .

 

 

وأشارت إلى أنها تحاول ان تقدم من خلال العارضات خبرتها التي اكتسبتها من مجالها للنهوض بالعارضين الجزائريين ليصبحوا بمستوى العارضين في الدول المتقدمة. وقالت رئيسة وكالة ڨلوري اجونسي شيماء لـ«المواطن » أن عروض الأزياء في أوروبا واميركا تشهد طفرات كل يوم بعكس ما يحدث في الوطن العربي.

 

وأضافت «وجدت عارضات و مصممات يرغبن في العمل ،لديهم كل الخبرة لكن يصعب عليهن السفر للخارج من أجل التعليم، ورأيت أيضا أنه اذا حصلت أي منهن على هذه الفرصة ستقتصر دراستها على كورسات، وبعدها لن تحصل على فرصة العروض، وهذا ما جعل المدرسة التي أنشأتها تجد الاقبال المطلوب». وأضافت: أقوم بدوري في تنظيم هذه التظاهرات ، وأسعى لاتاحة الفرصة لهن لتقديم عروض لصالح عدد من بيوت الأزياء.

 

وأضافت: هناك مثال حي يطرح سؤالا مهما هنا. هناك أكثر من 20 ألف مجلة متخصصة في الموضة في الدول الأوروبية وأميركا، فيما تجد في المقابل 4 مجلات متخصصة في الموضة في الوطن العربي، فكيف تكون هناك مقارنة بين هذا وذاك؟ وأشارت إلى أن إيطاليا وفرنسا وأميركا أكثر البلدان في العالم التي تهتم بالموضة، وبالتالي تكثر فيها عروض الأزياء، وان كانت إيطاليا تعد اليوم بلد الموضة وتتفوق في هذا المجال على فرنسا واميركا. وفي إيطاليا مصممو أزياء كثيرون مع اختلاف أساليبها وطرق عروضهم.

 

 

وحول مستوى الموضة في العالم العربي قالت شيماء ان لبنان هو الأكثر استعدادا في هذا المجال، لأن اللبنانيات أكثر رغبة واستعداد للعمل كعارضات أزياء و مصممين لأن نسبة الوعي مرتفعة على الأقل في مسألة القوام منذ الصغ، وحرص كثير من الفتيات للدخول في هذا المجال. وأضافت ان العارضين والعارضات في الوطن العربي اثبتوا وجودهم كل في بلده فقط. وتابعت: ان أهم مقومات العارضة هو الحضور وتعلم الحركة الصحيحة في العرض وصدق الأداء، مما يؤدي إلى شهرة حقيقية للعارضة، وقالت انها معجبة بأداء وقوام وجمال العارضة الاميركية سيندي كروفورد و كل ما يتعلق لعروض أزياء فيرساتشي و فيندي التي تعتبرها مثلها الأعلى في مجال الموضة..

وتضيف شيماء أنها تسعى لإنجاح العرض الذي سيكون يوم 9 من ديسمبر حيث يكون التنظيم بلمسة غربية من ناحية الأضواء و طريقة وضع الكراسي و الاهم الموسيقى التي تكون بطبعة runway.

وتضيف أن التشكيلات المعروضة تشمل قطع من صنع مصممين فيها لمسة من اللباس التقليدي و العصري و الباقي يبقى في خانة المفاجأت .

 

 

 

قراءة 99 مرات

رأيك في الموضوع

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.