سونلغاز تبرم صفقة لبيع توربينتين غازيتين مع زبون بالشرق الأوسط

  اكرم/ك

كهرباء

سونلغاز تبرم صفقة لبيع توربينتين غازيتين مع زبون بالشرق الأوسط

أعلن مجمع سونلغاز اليوم الاثنين أن فرعه شركة "جنرال إلكتريك الجزائر للتوربينات" (جيات) أبرم صفقة مع زبون بالشرق الأوسط، لبيع توربينتين غازيتين لتوليد الكهرباء مع التجهيزات الملحقة بهما.

ويتعلق الأمر "ببيع دورتين مفتوحتين للإنتاج، تتكون من توربينتان غازيتان اثنتان من نوع 9F.04 ومولدين وملحقاتهما، بطاقة إجمالية تبلغ 500 ميغاواط لصالح زبون في الشرق الأوسط"، حسبما ورد في منشور بالصفحة الرسمية لسونلغاز على فايسبوك. وتمثل هذه الصفقة "المهمة" أول عملية تصدير لتوربينات الغاز الثقيل تتم انطلاقا من القارة الافريقية، يضيف نفس المصدر.

وتؤكد هذه الصفقة عزم مجمع سونلغاز على التموقع في الأسواق الإقليمية كما أنها "تبرهن على مدى نجاح الأعمال والمشاريع المشتركة بين سونلغاز وجنرال الكتريك"، يقول البيان.

يذكر أن "جيات" وهي ثمرة شركة مختلطة بين سونلغاز (51 بالمائة) و جنرال الكتريك الأمريكية (49 بالمائة) تقوم على مستوى مصنعها بعين ياقوت (ولاية باتنة)، بصناعة التوربينات الغازية، التوربينات البخارية، المولدات وأنظمة التحكم، بهدف تقليل اعتماد قطاع الطاقة على الاستيراد المعدات اللازمة لإنجاز البنى التحتية الطاقوية.

قراءة 63 مرات

رأيك في الموضوع

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.