فريقان جزائريان يتفوقان في النهائي العالمي بالصين

  • الحدث

مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات

فريقان جزائريان يتفوقان في النهائي العالمي بالصين

فاز فريقان جزائريان بالبطولة العالمية لمسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي نظمت يوم 18 جوان بالصين. جمعت هذه المسابقة الدولية 120.000 طالب من 85 دولة من قارات مختلفة إفريقيا \ أوروبا \ آسيا والمحيط الهادئ \ الشرق الأوسط \ أمريكا الجنوبية ...

وهذا فاز فريق "السحابة" الجزائري بالبطولة العالمية وهو "الجائزة الكبرى" وكذلك فاز فريق "الشبكة" بـ "الجائزة الأولى". في هذه النسخة ، و فازت بدورها، طالبة جزائرية لأول مرة بجائزة "المرأة في التكنولوجيا". حدث هذا بفضل مهاراتهم في الابتكار وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (الذكاء الاصطناعي / الحوسبة / البيانات الضخمة / السحابة ...). خلال هذه النسخة، تم تمثيل الجزائر بـ 6 طلبة لامعين ، برفقة اثنين من المكونين وخبراء من هواوي ، مع إمكانية الوصول إلى أحدث التقنيات والتسهيلات المقدمة من هواوي.

نضمت هذه الطبعة تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ،و شاركت الجزائر في المسابقة العالمية " لهواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات " لموسم 2021-2022 ، بمشاركة أكثر من 1200 طالب من أكثر من 30 جامعة وكلية ومعهد. للتذكير، هذه المسابقة تم إطلاقها في سبتمبر ، عندما زارت فرق من هواوي مختلف مناطق البلاد للتعريف بالمسابقة.

تتوافق هذه المسابقة تمامًا مع منظور ورؤية هواوي الخاصة بنقل المعرفة والمهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لصالح المواهب الجزائرية الشابة.

 ابطال " الجائزة الكبرى " في تخصص السحابة "

        - قاراباجي لينا "؛ المدرسة العليا للإعلام الآلي"

        - قارة سفيان "جامعة باتنة 2"

        - مسعودي أنيس "جامعة بجاية".

الجائزة الأولى لتخصص الشبكة

        - مسعودي مسلم "المدرسة العليا للإعلام الآلي "

        - بوسلاما هشام "المدرسة العليا للإعلام الآلي "

        - طيبة محمد علي "جامعة سيدي بلعباس "

جائزة المرأة في التكنولوجيا

        -قاراباجي لينا (المدرسة العليا للإعلام الآلي)

قراءة 72 مرات

رأيك في الموضوع

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.