إخماد 30 حريقا خلال 24 ساعة

المواطن
  وسيم/ك

إخماد 30 حريقا خلال 24 ساعة

سجلت وحدات الحماية المدنية 3020 تدخلا في عــدة مناطق مختلفة من الوطن خلال الفترة الممتدة ما بين 14 إلى 15 سبتمبر 2021. وأوضحت مصالح الحماية المدنية في حصيلة لها أمس، أن هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحمايـة المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور، الحوادث المنزلية، الإجلاء الصحي، إخمــاد الحرائق والأجهزة الأمنية.

وقامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة عبر كافة التراب الوطني بـ 40 عملية تحسيسية لفائدة المواطنين تحثهم وتذكرهم على ضرورة إحترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الإجتماعي، بالإضافة إلى القيام بـ 29 عملية تعقيم  عبر منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع. وفيما يخص حوادث المرور قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة بـ 177 تدخلا عبر عديد ولايات الوطن، حيث خلفت هذه الحوادث وفاة 08 أشخاص و إصابة 209  آخرين بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة في باقي حوادث المرور الأخرى، وسجلت أثقل حصيلة في ولاية تبسة  بوفاة  شخصين وإصابة 05 آخرين بجروح، على إثر انقلاب سيارة على مستوى الطريق الوطني رقم 10 ببلدية الحويجبات. وبخصوص حرائق الغابات تم إخماد 30 حريقا منها  08 حرائق غابات ( 3 حرائق في  بجاية ـ  حريقين في البويرة ـ  حريق واحد في المدية ـ وحريقين في ميلة).
كما سجلت ذات المصالح 11 حريق أدغال (حريقين في بجاية ـ  حريق في البويرة ـ 3 حرائق في تيزي وزو –  حريقين في جيجل – حريق في سكيكدة وحريقين في بومرداس) مع تسجيل  4 حرائق أحراش في كل من ولايات (حريق في البويرة – حريقين في تيزي وزو – حريق في سكيكدة). بالإضافة إلى 07 حرائق  محاصيل زراعية في كل من ولايات ( حريق في تمنراست – حريق في سكيكدة – حريق في عنابة – حريق في قالمة – حريق في ورقلة – حريقين في سوق أهراس). وقدرت الخسائر بـ 68 هكتار من الغطاء النباتي منها 11.5 هكتار من الغابات، 27 هكتار أدغال، 29.5  هكتار من الحشائش، إلى جانب 360 شجرة مثمرة، 2240 حزمة تبن و 122 نخلة.

قراءة 36 مرات

رأيك في الموضوع

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.